الرئيسية / اخبار التقنية / كيف تربح من تطبيقات الهواتف الذكية

كيف تربح من تطبيقات الهواتف الذكية

post

مع النمو الهائل للهواتف الذكية وتنوع استخداماتها وزيادة الطلب على بناء تطبيقات ذكية، كان لزاماً على مطوري هذه التطبيقات ورواد الأعمال بناء نماذج عمل ربحية قادرة على تغطية كافة التكاليف المترتبة على بناء هذه التطبيقات وتحقيق أرباح جيدة.يخطئ الكثير من هؤلاء في معرفة أنواع مصار الدخل المتاحة لهذه التطبيقات وكيفية جني الأرباح منها بشكل مستمر. Fjallraven Kanken Big في هذا المقال سأحاول المرور سريعا على أهم مصادر الدخل المناسبة لتطبيقات الهواتف الذكية وكيف الربح من تطبيقات الجوال التي يجب أخذها في الاعتبار لتحقيق أرباح مستمرة وبشكل مناسب.

الإعلانات Advertising

واحدة من أكثر مصادر الدخل انتشارا وأكثرها ملائمة لدى أصحاب تطبيقات الهواتف الذكية بالرغم من صعوبة الحصول على المعلن خاصة في عالمنا العربي، إلا أنها تبقى أكثر قناة استخداما لجلب الإيرادات. فبالرغم من أن نسبة ميزانية الاعلان على الجوال لا تتجاوز 1% من الميزانية الاعلانية لدى كثير من كبرى الشركات في المنطقة العربية، إلا أن هذه الطريقة تحقق أرباح مقبولة لأصحاب التطبيقات، خاصة التطبيقات التي تتمتع بقدر عالي من المستخدمين النشطين (active users) والمشاهدات اليومية (daily impressions). Adidas ZX 10000 Heren وتتنوع طرق الإعلان على تطبيقات الهواتف الذكية، ولعل أبرزها وأكثرها انتشارا ومشاهدة هي (interstitials ads) والتي تظهر في واجهة التطبيق حال استخدامه. Nike Dames Adidas 2017 Goedkoop وبالرغم من انتشارها الواسع الذي يتجاوز 57% مقارنة بباقي أنواع الإعلانات إلا أن نسبة التفاعل والنقر عليها CTR ليست الأفضل. Maglia Dwyane Wade كما يوجد أنواع أخرى لإعلانات التطبيقات مثل البانرات (Banners) والقوائم الإعلانية (list display ads) والتنبيهات الاعلانية (push notifications) والإعلانات الغنية بالصور والفيديو (rich media ads) وغيرها من أنواع الإعلانات. Maglie New Orleans Pelicans nike air max 2017 pas cher homme

الشراء داخل التطبيق In-app purchase

بالرغم من أن معدل المستخدمين الذين يشترون داخل التطبيقات لا تتجاوز 5% إلا فيما ندر، إلا أنها تعتبر واحدة من أهم مصادر الدخل وأكثرها شيوعا لأصحاب التطبيقات الذين يعتمدون على نموذج عمل (freemium)، والتي تسمح لمستخدمي التطبيق من شراء بعض الخدمات والمميزات داخل التطبيق (in app purchase)، أو الحصول على نسخة التطبيق كاملة (in app upgrade)، أو شراء بعض الشخصيات أو السلع الافتراضية المنتشرة في تطبيقات الألعاب (in app consumables).

الشراكات Partnerships & Sponsorships

يتم استخدام هذه الطريقة لبيع المساحات الاعلانية المميزة والسلع التي يتم بيعها داخل التطبيق وتحسين تجربة المستخدم بما يتلاءم مع الشركات المعلنة، بحيث يتم توفير كافة المساحات الاعلانية لهذه الشركة، ونشر علامتها التجارية داخل التطبيق بشكل مميز، وربط خدمات الشراء داخل التطبيق بمنتجات ومحتوى هذه الشركة، ومثال على ذلك لعبة الطيور الغاضبة (angry birds) بتوفير نسخة من اللعبة تدعم فكرة فيلم حرب النجوم (star wars). Nike Air Max 2017 Heren groen adidas y3 pas cher

التطبيقات المدفوعة Paid Apps

يتميز هذا النموذج بالحصول على مقابل مادي عن كل عملية تحميل للتطبيق. Dont’a Hightower College Jerseys وبالرغم من ذلك فإن هذا النموذج يعتبر من أقل النموذج انتشارا لدى أصحاب التطبيقات لقلة مستخدمي هذا النوع من التطبيقات، والتي لا تتجاوز 10% من مجموع التطبيقات الموجودة في متاجر جوجل وابل.

الاستفادة من تحليل بيانات المستخدمين Mobile Data Analysis

واحدة من أقل الطرق التي يستخدمها أصحاب التطبيقات في جني الأرباح من تطبيقاتهم خاصة في المنطقة العربي، بالرغم من أنه أحد أكثر المواضع والاتجاهات الحديثة في المجال التقنية. chaussures pas cher nike kanken fjallraven حيث تتميز بعض التطبيقات بوجود أنظمة تحليل ومتابعة لسلوك المستخدمين واهتماماتهم ومدى تفاعلهم، وتحليل هذه البيانات وإرسالها لشركات الأبحاث ووكالات الإعلان المهتمة، وبعض العملاء الذين يحرصون على معرفة مدى تفاعل المستخدمين مع خدماتهم ومنتجاتهم. Nike Air Max 2017 Goedkoop goedkoop nike air max 2017

تطوير كود التطبيق وبيعه White label

عن طريق تطوير أكثر من نسخة للكود الخاص بالتطبيق ومن ثم بيعه لواحدة من الشركات المتخصصة في هذا المجال كشركة Chupamobile. New Balance 999 damskie وقد تناسب هذه الطريقة عدد من أصحاب التطبيقات الذين يجدون صعوبة في إدارة وتحسين مصادر دخل التطبيق الخاص بهم.

عن Adham ‏ Alsebaee‎

اضف رد

})